Ultimate UX Design Guide to SaaS On-Boarding، Part 2: Welcome Email

يعد إعداد عملاء SaaS هو العملية التي يتعين على المستخدمين تجربتها أثناء بدء رحلتهم كعميل في تطبيق برامج الشركة. تأتي عملية تأهيل العملاء من التجربة التي كان على الموظفين خضوعها سابقًا أثناء الانضمام إلى إحدى الشركات.

تحدد عملية الإعداد نمط تجربة المستخدم الجيدة. قصة قصيرة طويلة ، يجب التركيز بشكل خاص على جعل عملية الصعود على متن الطائرة خالية من العيوب قدر الإمكان.

تعتمد عملية تأهيل العملاء SaaS على 6 جوانب شاملة:

تلعب

جميع جوانب عملية دورًا مهمًا بنفس القدر في تكوين سمعة مرغوبة للعلامة التجارية في أعين العملاء أثناء عملية الانضمام. آخر مرة ناقشنا فيها الخطوة الأولى في عملية التسجيل ، استمارات التسجيل. اليوم سنركز على البريد الإلكتروني الترحيبي.

يعد البريد الإلكتروني الترحيبي مكونًا مهمًا في عملية الاشتراك. هذه هي المرة الأولى التي تتصل فيها مباشرة بعميلك ، وبالتالي ، فهي مفتاح لخلق وبناء زخم عملية الاشتراك إلى حد استخدام منتجك. أجرت ReturnPath دراسة بحثية كشفت أن:

كان هناك ارتباط قوي بين رسائل الترحيب / رسائل البريد الإلكتروني الجيدة ومشاركة المستخدم. علاوة على ذلك ، تُعد رسائل الترحيب الجيدة مؤشرًا مهمًا لسلوك المستخدم والإيرادات المحتملة على المدى الطويل.

البريد الإلكتروني الترحيبي هو النقطة التي يمكنك من خلالها إيصال قيمة منتجك بسرعة وإمكانية إجراء تحويل أو إيقافه. يمكن أن يحتوي البريد الإلكتروني على الكثير من الأشياء التي تريد أن يعرفها عميلك ، وهنا تكمن المخاطر. قصف العميل بالكثير من المعلومات يمكن أن يكون قاتلاً للتحويل.

التلخيص: نقطة البريد الإلكتروني الترحيبي

يجب صياغة أي بريد إلكتروني ترحيبي مع وضع غرض محدد في الاعتبار (بصرف النظر عن مجرد التحية). فيما يلي أمثلة لأهداف محددة يمكنك وضعها في الاعتبار:

ضع في اعتبارك أن المعدل الذي يتم به فتح البريد الإلكتروني الترحيبي والنقر على CTA ، ليس مقياسًا لمدى نجاحه في تحقيق الغرض منه. يمكن أن يكون تعديل موضوع البريد الإلكتروني وتحسين الجسم تدابير مفيدة ، ولكن الهدف الحقيقي هنا هو التأكد من أن عملائك يتحركون عبر خطوات تدفقك على متن الطائرة. لذا فإن المقياس الحقيقي للنجاح هو معدل التحويل.

كم عدد العملاء الذين استجابوا للحث على اتخاذ إجراء؟

صياغة البريد الإلكتروني: أشياء يجب وضعها في الاعتبار

تحقق من رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية التالية لشركات SaaS المعروفة:

زابير

البريد الإلكتروني الترحيبي لزابير هو مثال ممتاز. انه سهل؛ يتم إخبار المستخدمين بما يفعله التطبيق ، بالإضافة إلى رابط لأمثلة المستخدم. شروط الفترة التجريبية مذكورة بوضوح. الموارد الإضافية ، مثل وثائق المساعدة مذكورة بوضوح. يبدأ البريد الإلكتروني بشكر من نوع ما ، لأن زابير متحمس لوجود المستخدم على متنه. الخطوة التالية التي يريد Zapier أن يتخذها المستخدم هي تطوير ملف تعريف ، مما يجعل البريد الإلكتروني قابلاً للتنفيذ.

Zapier لقطة شاشة للبريد الإلكتروني مرحب بها

InVision

يتلقى المستخدمون الذين يشتركون في تطبيق النماذج الأولية من InVision رسالة ترحيب إلكترونية واضحة تمامًا فيما يتعلق بما يريدون تحقيقه: حث المستخدم على بدء استخدام التطبيق. ومن ثم فمن الواضح أن البريد الإلكتروني قابل للتنفيذ.

للمساعدة في ذلك ، لا يحصل المستخدمون على قائمة بالأشياء التي يتعين عليهم القيام بها لبدء استخدام التطبيق. يحصل المستخدمون على بعض مقاطع الفيديو السريعة على التوالي لفهم ما يحتاجون إلى القيام به. نظرًا لأن التطبيق تفاعلي للغاية وجذاب بصريًا ، فإن طبيعة البريد الإلكتروني تتوافق جيدًا مع طبيعة المنتج.

البريد الإلكتروني بسيط في محتواه ، فهو يربط المستخدمين بمقاطع الفيديو التي تعد موارد ممتازة لفهم المنتج والتفاعل معه بسرعة. من المسلم به أنه لا يوجد شكراً لك ، ولكن يتم تعويض ذلك ببساطة البريد الإلكتروني.

InVisionApp لقطة شاشة للبريد الإلكتروني مرحبًا بها

Basecamp

البريد الإلكتروني الترحيبي الخاص بـ Basecamp بسيط وليس طويلاً على الإطلاق ، مع رسالة ترحيب واضحة جنبًا إلى جنب مع الشكر على الاشتراك. يوجد دليل في شكل ذكر عدد المؤسسات التي تستخدم المنتج. هناك رابط واضح لتنزيل التطبيق لنظام Android أو iPhone ، والذي يعمل كمورد للمستخدمين للتفاعل بشكل أفضل مع المنتج. الغرض من البريد الإلكتروني واضح ، أي تسجيل الدخول إلى حسابك. ومن ثم فإن البريد الإلكتروني قابل للتنفيذ.

‘s Basecamp’s لقطة شاشة البريد الإلكتروني الترحيبية

تحويل

بعد الاشتراك في Convertize ، ستتلقى رسالة ترحيب إلكترونية بسيطة ومباشرة من المدير التنفيذي ، حيث يشكرك على التسجيل في الجملة الأولى. بعد ذلك ، في جميع أنحاء البريد الإلكتروني ، هناك أسئلة قابلة للتنفيذ تطالبك بالرد مباشرة على المدير التنفيذي ، والرد مع ذكر سبب تسجيلك. هذا يسلط الضوء على تقديرهم لكل مستخدم. وبالتالي ، يُظهر التحويل أنهم يهتمون بتعليقاتك. في النهاية ، يمنحونك أيضًا رابطًا لمقطع الفيديو الترويجي الخاص بهم كمورد ، مما يجعل النظام الأساسي ينبض بالحياة ، مما يخلق اتصالًا عاطفيًا أكثر إنسانية على المدى الطويل ، يساعد هذا في بناء تفاعل قوي مع المنتج.

لقطة شاشة البريد الإلكتروني الترحيبية

خاتمة

كما يقول المثل ، الانطباع الأول هو الانطباع الأخير هنا. في تأهيل العملاء ، يتوقف نجاح تدفق الاشتراك بشكل كبير على النقاط الأولية للتفاعل بينك وبين عميلك. يمكن تخيل مستوى تفاعل العملاء من حيث المنحنى الأسي.

يضمن التصميم الناجح لكل نقطة في تدفق تدريب العملاء زيادة تفاعل العميل مع شركتك بشكل كبير بعد كل نقطة. سيكون العملاء الذين ستحصل عليهم أعمالك أكثر سعادة. هناك احتمال أكبر بأن يكونوا قادرين على فهم ما لديك لتقدمه وتقييمه وإعجابه به. وإذا كان الانطباع الأول مصممًا بعناية ومهارة ، فإن لديه القدرة على تنمية العملاء على المدى الطويل.

نُشر في الأصل على www.webdesignerdepot.com في 3 أكتوبر 2017.